الأحد، 15 يونيو 2014

تخفيض الوزن


تخفيض الوزن



سنقدم لكي اليوم عزيزتي المرأة  مجموعة من النصائح البسيطة و الفعالة التي ستمكنك من التخلص من الوزن الزائد، فإنقاص الوزن ليس بالمهمة الصعبة كما تظنين…. اتبعي هذه النصائح لمدة شهرين و لاحظي النتيجة :



# تناولي وجبة الأفطار دائماً :

اتبعي قاعدة تناول الطعام في الصباح بكمية جيدة وفي المساء بكمية قليلة . منذ عام 1993 تتبع الباحثون في السجل الوطني للتحكم في الوزن أن أكثر من 3000 شخص خضع للدايت أنهم حافظوا على خسارة الوزن أكثر من 30 كليو أو أكثر خلال سنة أو أقل تقريبا ... وأن ما يقرب من 90 في المئة من المشاركين في التقرير تناولوا وجبة الإفطار خلال أربعة أيام في الأسبوع.

# غير عادات أكلك :


* ينصحك عزيزتي المرأة  أطباء التغذية بشرب كوب من الماء البارد قبل تناول أي وجبة غذائية، و ذلك لكبح شعورك بالجوع و تقليص حجم الوجبة التي ستتناولينها.   

* اشربي شوربة نباتية خلال وجبة الغذاء 
* استعملي الصحون الصغيرة الحجم لتقديم وجباتك، فهذا التصرف سيجعلك تشعرين بالشبع بعد ان تتناولي الصحن الثاني، و ستشعرين بالخجل من نفسك في حال أردت صحنا ثالثا، و بالتالي فلن تتناوليه و ستكتفي بصحن واحد أو صحنين صغيري الحجم.

توصلت الدراسات العلمية أن تناول الأطعمة ذات القوام الأملس، يجعلك تشعرين بالشبع لفترة زمنية أطول، ومن أمثلة تلك الأطعمة الآتي:
اكثري من تناول الزبادي و ياحبذا لو أضفت له ملعقة عسل صغيرة، فهذه وجبة لا تتعدي الـ 140 سعرا حراريا وتعتبر وجبة سناك مميزة.
يمكنك أيضا تناول الفواكه المجففة فهي لذيذة وتفي بالغرض.
لفي قطع البطاطس في ورق قصدير وضعيها في الفرن، فبهذه الطريقة ستتجنبين السعرات الحرارية التي تكتسبها البطاطس عند قليها.

طبق الفواكه المشكل، اشتري أكثر من نوع من الفاكهة و ضعيها في طبق تقديم لتكون أمام نظرك دوما.


# ضيفي قليل من الحركة على حياتك اليومية :

* الجميع يعلم أن ممارسة الرياضة بصورة مستمرة من الاعمال المهمة للحصول على الرشاقة والجسم الصحي، ولكن الحركات الأخرى في الحياة قد تفيد أيضا بشكل كبير وخصوصا ً أعمال المنزل..الصعود والنزول من وإلى الطابق الثاني عن طريق السلم ..تنظيف الزجاج والكي ...المساعدة في تنظيف الحديقة...وغيرها من الأعمال..وبالرغم أن الذهاب الى الصالة الرياضية مرتين في الاسبوع هو علاج لأسلوب حياة مستقرة وصحية.... إلا أنه لايوجد أحلى وأسهل من المشي فهي الرياضة الأكثر شيوعاً بين الناس..خصوصاً وأنها رياضة شاملة لكل الجسم .

* لا تهملي الذهاب للصالات الرياضية بعد الولادة، ولا تنسي أن تخبري مدربك أنك في مرحلة ما بعد الحمل حتى يختار لك التمارين الرياضية الملائمة لطبيعة جسمك في هذا الوضع. يوجد بعض الصالات الرياضية التي تخصص فصولا بعينها للسيدات اللاتي في مرحلة ما بعد الولادة فهي جيدة تماما لتشاهدي تجربة أمهات أخريات في عالم التخسيس.
* ولكن هنا ينصحك الأطباء إذا كنت مواظبة على الرضاعة الطبيعية، بأن تطعمي طفلك قبل ممارسة الرياضة، حيث أثبتت الدراسات أن الطفل يرضع قليلا إذا رضع بعد ممارسة الأم الرياضة.

# حذار من الأطعمة ذات الكميات الكبيرة :

قد نتناول نوع معين من الطعام نراه ذات سعرات حرارية قليلة فنقوم بالتهامه بكميات كبيرة ظناً منا أن مهما كبر حجمه فلن يتجاوز الرقم المطلوب وهذا الخطأ يقع به الكثير..فمثلا تناول فاكهة معينة ولأنها فاكهة فهي قليلة السعرات حسب مانعتقد ولكن العكس صحيح فتناول موزة واحدة قد تحتوي على 80 إلى 100 سعرة...أو حبة مانجو من 110 إلى 160 سعرة...و 10 حبات من الفراولة تحتوي على 80 سعرة..فتخيلوا صحن من الفواكه كم يحتوي على سعرات... 


وهذه بغض النصائح :

* إحذر أن تبدأ مشوار التخلص من الكرش بالإعتماد علي الرجيم فقط دون الرياضه حتي لاتصاب بترهل الجلد وضعف العضلات .
* تجنب الجلوس والأكل أمام التلفزيون لفترات طويله فهذا يدفعك إلي إلتهام كميات كبيره من الطعام لا شعوريا 
* إستبدل ركوب السيارات والمصعد الكهربائي بالمشي علي الأقدام وصعود السلالم 
* حمامات السونا والمساج لا فائده منها في علاج الكرش بل قد تؤدي إلي كثير من المشكلات الصحيه 
* حزام البطن وصابون النحافه خرافه ولا فائده منهما في عملية تخسيس البطن 
* لا تتناول أي عشب للتخسيس إلا بعد معرفة تركيبه وجرعته واثاره ويفضل أن يكون تحت إشراف 

يمكنك مشاركة أصدقائكم هذا المقال عبر شباكات التواصل الإجتماعي.كل ما عليك هو النقر على رمز الشبكة أسفله

0 التعليقات:

إرسال تعليق