الأحد، 22 يونيو 2014

نصائح للعناية بصحة بشرة الرجال


نصائح للعناية بصحة بشرة الرجال


* هرمون الذكورة يجعل بشرة الرجل سميكة نوعاً ما، دهنية ومشعرة أكثر من المرأة، وإلى جانب الجفاف والحساسية فإن زيادة الإفرازات الدهنية وحب الشباب هما من أكثر المشكلات التي قد يواجهها الرجل فيما يتعلق بمظهره، والحلاقة اليومية تزيد من الأمر سوءاً، بإزالة الطبقة الخارجية من بشرة الوجه ولذلك فإن التقيد ببرنامج للعناية بالبشرة أمر مهم للغاية.



إليك بعض النصائح :

الحفاظ على نظافة البشرة:

*  إن أفضل المنظفات للرجل تكون صابونة لطيفة ومطهرة ونقية ولكن من النوع الذي لا يسبب جفاف البشرة كالكثير من الصابون المضاد للبكتيريا) والمنظفات على هيئة جل، فغالباً ما يحتوي الجل  المنظف على أحماض الـ Alpha hydroxy  التي تزيل خلايا الجلد الميت وتعالج آثار موس الحلاقة ومشكلة الشعر الذي ينمو إلى الداخلوطريقة التنظيف الأمثل تكون بترك رغوة الصابون لثلاث دقائق على البشرة، وبالإمكان أيضاً أن تستخدم ككريم للحلاقة.
* علماً أيها الرجل بأن تنظيف وجهك يومياً في الصباح والليل قبل النوم سيساعدك على الاحتفاظ ببشرة صافية ونضرة


# فرك وتدليك الجلد:

* تخلص هذه العملية الجلد من الخلايا الميتة، وتحسن الدورة الدموية ويساعد ذلك على استعادة البشرة لحيويتها ونشاطها.
  يستخدم التقشير لأجل عناية إضافية، فإزالة الجلد الميت والخلايا الرقيقة من على طبقة الوجه الخارجية يأتي بنتائج ممتازة تتجلى في بشرة ناعمة ووجه مشرق. 
* ويفضل استخدام مقشر من نوع لطيف مخصص للاستعمال اليومي قبل الحلاقة وقبل تنظيف وجهك بالصابون.

# لحلاقة أفضل ركز على التالي:




* استخدم مقشراً لوجهك قبل الحلاقة لتنعيم الذقن لحلاقة أسهل، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر فقط فالماء الحار قد يجفف بشرتك ويترك الأوعية الدموية الصغيرة على سطحها. بعد ذلك أضف رشة أخيرة من الماء البارد قبل الحلاقة مباشرة
* ابدأ بالحلاقة بعد وليس قبل الاستحمام، فالذقن المبلل تماماً أكثر سماكة وأسهل للحلاقة.* لا تستعمل صابونة عادية كدهان للحلاقة فقد تتسبب لبشرتك بالجفاف.
* الرغوات الخاصة بالحلاقة متعددة ومتنوعة ولكن لا أنصحك باستعمالها لأنه بعد وضع الرغوة تكون هناك مساحة هوائية بينها وبين البشرة وذلك يتسبب بانزلاق الموس ومن ثم الإصابة بالجروح.
* 
استعمل الجل بدلاً من الرغوة، وإذا كانت بشرتك حساسة فاستخدم نوعاً خالياً من العطور أو الكحول.

ضع دائماً مستحضر الحلاقة ضد اتجاه نمو الشعر   
* دائماً دع المستحضر يعمل على وجهك لدقيقتين قبل البدء بالحلاقة.
* استعمل موس الحلاقة المخصص للاستعمال مرتين فقط ومن ثم تتخلص منه
إذا كانت بشرتك جافة قم بترطيبها بمستحضر مرطب خالٍ من الدهون مرة قبل الحلاقة ومرة بعد الانتهاء منها.
*عند شراء مستحضر للحلاقة تأكد دائماً أنه يحتوي على
أحماض:

Alpha hydroxy


التي تخفف من الإصابة بالجروح الناتجة عن أمواس الحلاقة.
* بعد الحلاقة هدئ من الجروح الحارقة إن وجدت بكريمات ما بعد الحلاقة، ولأفضل نتيجة ابحث عن تلك الأنواع التي تحتوي على المنثول، أو الكافور، أو الصبار.

# الترطيب:

* من المهم ترطيب بشرة الوجه خاصة بعد حلاقة الذقن وقبل النوم، لكن يجب اختيار المرطب المناسب لنوع البشرة، وعدم المبالغة في ترطيبها لأن ذلك يؤدي إلى إغلاق مسامات الجلد ويمنعها من التنفس.
* يساعد الكريم المرطب على إبقاء البشرة في حالة ممتازة ويعوضها عن الزيوت التي تفقدها يوميا.. كما يؤمن لها الحماية من الإعتداءات الخارجية .. لماذا يستخدم الكريم المرطب لمحاربة الجفاف وجعل البشرة أكثر نعومة وليونة والنوع الجيد منه يحي الملامح ؟؟إستخدام الكريم المرطب الذي يحتوي على نسبة مدروسة من المرشحات الشمسة لحماية بشرتك..من علامات الشيخوخة المبكرة التي تسببها أشعة الشمس مافوق البنفسجية ..في الصباح إستخدم المرطب مباشرة بعد الحلاقة لمد البشرة بالرطوبة والحماية..وفي المساء إستخدم الكريم بعد غسل الوجه أو كلما شعرت أن بشرتك عطشى ..خذ كمية صغيرة من الكريم المرطب ووزعها على كامل وجهك وعنقك بطريقة التدليك الناعم ..وتجنب محيط العينين الذي يحتاج إلى كريم عناية خاص به ..
جرب :

skin supplise for men M lotion ,
 clinique


# التعامل مع البشرة الدهنية:

* وهي ناتجة عن التغيرات الهرمونية في سن البلوغ، وعوامل الحرارة والطقس والوراثة، وينصح أصحاب هذا النوع من البشرة بغسل الوجه بالماء، وتطهيره بمعقم مناسب وتجنب الأغذية الدهنية وعدم استخدام الصابون العادي وشرب الكثير من الماء.
* الورق النشاف يساعدك على التحكم بالدهون الزائدة، وهو عبارة عن مناديل ورقية تستطيع الاحتفاظ بها في جيبك، وتمسح بها الدهون الزائدة والمتكدسة طيلة اليوم على بشرتك.
* إختر غسولا منظفا للوجه بتركيبه هلامية وأستخدم المقشر المزيل للخلايا الميتة مرة أو مرتين في الأسبوع إذا شعرت أن بشرتك في حاجة إلى الترطيب إستخدم مرطبا خاليا من الدهون من النوع الذي يمتص فائض الإفرازات الدهنية ويترك البشرة نظيفة وغير لامعة .
إستخدم :

Paco Rabanne , Pour Homme Eue No Shine
Hydrating-Anti Stress Facial Skincare , Paco RABANNE
oIL cONTROL mOISTURIZER  Algae Extracts
  Nivea For Men & Vitamin care


# التعامل مع البشرة الجافة


* تبدو البشرة الجافة مشدودة وغير مرنة ومسماتها غير واضحة.. وقد يشعر من يتمتع بهذا النوع من البشرات بالوخز أو الانوعاج بعد الحلاقة.. أو غسل الوجه وغالبا مايعاني من التقشب والتقشر وبروز تجاعيد خفيفة..كذلك تبدو علامات التعب والخشونة ظاهرة عليها خصوصا وأنها لاتعكس الضوء..في شكل جيد فإذا كنت تعاني من جفاف بشرتك ننصحك بإقتناء مستحضر غني الترطيب ..له مفعول مهديء وننصحك بشرب لترين من الماء يوميا عدا السوائل الأخرى..للمحافظة على مستوى الرطوبة في البشرة تجنب رغوات الحلاقة ومختلف الصابون.. واعتمد إلى إستخدام مستحضر التقشير Facial scrub مرات عدة ..في الاسبوع لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة شرط إختيار مقشر ناعم مثل:
 Razor
Defense Daily Face Sccrub

Defense Daily Face Sccrub  Neutrogena Men


من الكريمات المهدئة والمرطبة للبشرة جرب :

Men Expert Stop Rides Soin Hydratant Anti-Rides D'Expression Bos Welox 

Men Expert Stop Rides Soin Hydratant Anti-Rides D'Expression Bos Welox 

Men Expert Energetic Soin Hydratant Anti-Fatigue Vitamine C
Razor Defense Face Lotion Moisturize And Heals Dry SKIN



يمكنك مشاركة أصدقائكم هذا المقال عبر شباكات التواصل الإجتماعي.كل ما عليك هو النقر على رمز الشبكة أسفله

0 التعليقات:

إرسال تعليق