الأحد، 15 يونيو 2014

طريقة إختيار الملابس للرجل القصير


طريقة إختيار الملابس للرجل القصير



قصر القامة ليس بالأمر السيء لأنك يجب أن تتعلم أن تبرز ما يميز جسدك عبر الملابس وأن تخفي ما تعتبره عيباً في مظهرك، ومن عدة نواح يعتبر شراء الملابس للجسد القصير أفضل بكثير من شراء الملابس للجسد الطويل، حيث يكفي أنه يمكنك أن تقوم بتقصير أي زي أعجبك وتريد شراءه بينما لا يمكنك أن تقوم بإطالة أي بنطلون أعجبك لأنه أمر مستحيل، كما أن الرجال قصار القامة محظوظين هذه الأيام مع عودة موضة الجاكتات والمعاطف القصيرة والمنكمشة والتي ستستمر لفترة طويلة بل من الواضح أنها ستنتقل إلى قطع أخرى من الملابس، خاصة إذا كنت نحيفاً فستجد تنوعاً كبيراً في الأزياء التي تلائم طولك ووزنك.

الخدعة الرئيسية ليست في ارتداء حذاء بكعب مثلا، لكنها في اختيار الملابس التي تجعلك تبدو أطول. لكن المبدأ الرئيسي هنا هو "الثقة بالنفس".


إليك بعض النصائح


# حاول ارتداء لون موحد، لأنه عندما يكون القميص والبنطلون من نفس اللون، فإن ذلك يعزز من طلتك ويجعلك تبدو طويلا، بينما اذا ارتديت لونين شديدي التباين فإنك ستبدو قصيرا بشكل ملحوظ.

# عند شرائك لمعطف أو جاكيت اختر القصير منها التي تنتهي عند انحناءات جسدك فتظهر مدى طول ساقيك عبر إطالتها وإعطاء مساحة كبيرة لها، وإذا كنت تشعر أن الجاكيت به شيء غير سليم فاذهب إلى الخياط الخاص بك واجعله يضبطه لك وانتهز الفرصة لتجعله يرفع جيب الجاكيت ويخفض من الجيب الخلفي للبنطلون لأن كل ذلك يساعد على إطالة شكل جسدك.

# اختر الألوان الداكنة للملابس، وخاصة الأسود، لأنها ستجعلك رشيقا مما يبرز اطلالتك بشكل عام، ولا ترتدي الملابس ذات الأنسجة الثقيلة لأنها ستظهرك أكثر بدانة وبالتالي ستبدو قصيرا.

# ارتدي السروال الكلاسيكي الطويل، ولا تختار أبدا البنطلون متعدد الجيوب أو البنتاكور القصير.

# تجنب ارتداء الصديرية فوق القميص لأنك ستظهرك قصيرا، واذا كنت مضطرا لارتداء جاكيت، فاختر النوعية التي تضم 3 أزرار فقط على أن يكون إجمالي طول الجاكيت لا يتخطى الخط الوهمي مع أردافك، أما إذا اخترت جاكيت طويلا متعدد الأزرار فإنه سيلفت الأنظار حتما لقصر قامتك.

# ربطة العنق الملائمة لقصار القامة هي النحيلة أو المتوسطة الحجم وليست الواسعة، والأمر نفسه بالنسبة للحزام فابتعد عن الحزام العريض وارتد الرفيع جداً أو متوسط الحجم، ولإطالة جسمك يمكنك أن ترتدي قبعة أو حذاء عالي قليلاً من الكعب، أو تعتمد على تسريحة شعر قصيرة لأنها تساعد على إطالة قامتك خاصةً الجزء العلوي منها.

# احرص على اقتناء مجموعة من التي شيرتات العصرية الشبابية، ولكن اختر التي شيرتات المفتوحة عند الصدر على شكل لأنها ستظهرك أطول بابرازها لرقبتك وكتفيك.

# بالنسبة للجزء العلوي من الجسم احرص على ارتداء الملابس التي تجعل أي شخص يركز على وجهك ولا ينظر إلى الأسفل، كأن ترتدي قميصاً ذو ياقة منقطة أو مخططة أو بلوفر ذو ياقة دائرية، وابتعد عن البلوفر ذو الياقة المفتوحة لأنها ستجعل الآخرين ينظرون إلى الأسفل، ولكي تظهر الجذع بشكل أطول حاول أن تجعل القمصان خارج البنطلون ولا ترتدي قميصاً تكون أكمامه أطول من ذراعك ولكن لا بد أن تظهر 2 بوصة من أكمام قميصك تحت الجاكيت أو البلوفر لأنها تعطي طولاً لذراعك

 يمكنك مشاركة أصدقائكم هذا المقال عبر شباكات التواصل الإجتماعي.كل ما عليك فعله هو النقر على رمز الشبكة أسفله

0 التعليقات:

إرسال تعليق