الأربعاء، 18 يونيو 2014

نصائح للشباب في كيفية اختيار الملابس

                نصائح للشباب في كيفية اختيار الملابس 


   من المعروف أن الرجل لا يحتاج لإضافات متعددة لإبراز جماله من ثياب أو مجوهرات أو حرير أو مساحيق  لكن عليه الإختيار الحسن للملابس ليظهر بكامل أناقته
- عزيزي الرجل اليك بعض النصائح البسيطه التيتساهم في أناقتك

    1. القميص (chemise;T-Shirt)

   ينصح خبراء الموضة بعدم الخوف من الألوان بل يجب تجريبها ومعرفتها لذا يقدم لكم الخبراء بعض الإرشادات في إختيار ألوان القمصان و تي شرت:
   
 #  إبتعد عن اللون الباجي,فهذا اللون لا يناسب أي قطعة ملابس قريبة من الوجه,ونادرا ما يناسب أي لون بشرة.
 اللون الأزرق الفرنسي هو خيار جيد,فهذا اللون يناسب جميع درجات البشرة,كما أنه لون أنيق.
 عند إرتداء سروال باللون الأسود لا تخجل من تجريب الألوان الجريئة,فالسروال الأسود يتناسب مع القميص الأبيض و مع الأزرق بمختلف درجاته واللون الأصفر و الألوان الفاتحة و الغامقة.لذى يسمى الأسود بملك الألوان.
 عند شراء القميص يجب أن يكون طول الكم مناسبا ويغطي سوار القميص المعصم بشكل كامل ومناسب بدرجة تجعله منطبقا على مقاييس الجسم عند ثني الذراع أو إمالة اليد إلى الأمام أو على نحو عمودي أو رأسي بالإضافة إلى أنه يجب أن يظهر على الأقل نصف بوصة من سوار القميص من تحت كم الجاكيت ..
     





2. الحزام 


إختر حزامك بنفس لون الحذاء الذي سترتديه فلا يصح أن تلبس حزاما أسود مع حذاء ابيض أو العكس .
إلتزام بمقاس خصرك في إرتداء الحزام فلا تختر قياسا أصغر من حجمك فإذا كنت ترتدي الحزام قياس 36 لا تحاول توهم نفسك بأنك ممن يرتدون قياس 32 .  
إذا كنت لا تحب تغيير الأحزمة اشتر واحدا من الجلد الأسود مع بكله فضية اللون فهذا هو اللوك الكلاسيكي .
إذا كنت ترتدي بدلة رسمية اختر الحزام الذي لا تدخل فيه اشكال هندسية فهي على العكس لا تدا على مظهر كلاسيك.
لا ترتدي الحزام مع حمالات الساسبندر Suspenders ,إلا إذا كنت تريد إن تبدو بمظهر مضحك أو غريب
إذا كنت ممن يعانون من كرش أو بطن منتفخ من الأفضل إن تخفيه بارتداء حزام.
إذا كنت ترتدي أي نوع من الإكسسوارات مثل مدلاة أو سوار أو خاتم أو ساعة اختر هم بلون  فضية اللون فالحزام يبدو أنيقا أكثر إذا جاء مناسبا مع إكسسوارات .

3. السروال

  #من المفترض أن يصل طول االسروال إلى كعب الحذاء ولا يلامس الأرض ، بحيث عندما يجلس الرجل يغطى السروال الجورب وهذا ينطبق على جميع أنواع البنطلونات سواء الجينز أو القماش الكلاسيك أو الكتان ، وللأسف يجهل الكثير من الشباب والرجال هذه المعلومة ، وتجد الرجل إما يرتدى سروالا قصيرا يظهر منه الجورب أثناء الجلوس أو يرتدى سروالا طويلا لدرجة أنه يتسخ من الحذاء . فإنتبه جيدا وأنت تختار الطول المناسب للبنطلون .
 # في حالة إرتداء السراويل الغامقة,إحرص على أن تكون القمصان و التيشرت فاتحة والعكس


4.الإكسسوارات

  مما لا شك فيه إن علاقة الرجل بإكسسواراته عرفت تطورا كبيرا وللأحسن فيلآونة الأخيرة ويعود الفضل في ذلك إلى رغبته في أن يتميز عن غيره ويتفرد بأسلوبه الخاص حتى يلفت الانتباه في عالم أصبح فيه المظهريلعب دورا مهما في الحياة.
 لذلك ليس غريبا إن نجده يبحث عن كل جديد يمكن إن يضفي عليه هذه الصفة أو الميزة. إكسسوارات غير تلك التي تعود عليها والتي كانت تقتصر إلى عهد قريب على ربطة العنق أزرار الأكمام وقلم مترف وهو الأمر الذي قد يصيب بالملل بعد فترة مهما غير في ألوانها وأشكالها. ويزيد الأمر سوء إذا كان الشخص شابا من جيل المدرسة العصرية يبحث دائما عن اللافت والمريح في الوقت ذاته.
الطريف والجديد أن خبراء الموضة ينصحون حاليا باختيارها أي النظارات حسب لون حزام البنطلون أو حزام ساعة اليد أو بلون الحذاء. أما إذا لم تكن ممن يميلون إلى القبعات فإن المظلات الواقية من المطر خصوصا إذا كانت بعصا طويلة من الخشب ستعطيك مظهر «الجنتلمان» أما إذا كنت تفضل المظلة الصغيرة التي يمكن ثنيها والاحتفاظ بها في الحقيبة تحسبا لتغير الطقس فهي أيضا مقبولة. المهم إن تعرف أن كل ما تلبسه من إكسسوارات يعكس ذوقك وشخصيتك لذلك لا تستهن بالأمر وتتعامل معه  بلا مبالاة في الصباح والأهم إن لا تعتمد على بذلتك الأنيقة أو زيك «السبورت» وحدهما لإعطائك التميز الذي تتوخاه.

5.الحداء

# أول مايقع نظر المرأة عليه هو الحداء فنظافته تحدد الكثير من شخصية الرجل و من الطباع التي يهتم بها.فالحداء النظيف يعبر عن الرجل الذي يهتم بمواعيده و منظم و يقدر الرومانسية
 # إختر اللون الذي يتماشى مع القميص أو التيشرت والحزام إّذا كنت بملابس عادية أما إذا كنت ببدلة رسمية يجب عليك إختيار الحداء الذي يتماشى مع البدة ككل


يمكنك مشاركة أصدقائكم هذا المقال عبر شباكات التواصل الإجتماعي.كل ما عليك هو النقر على رمز الشبكة أسفله

1 التعليقات:

الجمال نوعان :

1 – الجمال الداخلي ( الأخلاق ) .
2 – الجمال الخارجي ( المظهر ) .


إرسال تعليق